أفضل دكتور لعملية الرباط الصليبي في مصر 

الرباط الصليبي أهم أربطة الركبة فهو الذي يجعل عظام الفخذ تتماسك بشدة وقوة مع عظام الساق وهو رباط يشبه الصليب عند التقائه مع الرباط الخلفي لذلك أطلق عليه هذا الإسم، وحدوث أي تضرر في هذا الرباط أمر يحتاج إلى تدخل علاجي والذي يكون في بعض الحالات تدخل جراحي من دكتور عظام اصابات ملاعب متخصص ، وفي مصر نجد أن افضل دكتور في اجراء عملية الرباط الصليبى الأمامي أو الخلفي هو الذي يمتلك الخبرات اللازمة وله تجارب طبية حافلة في إجراء هذه الجراحة الدقيقة.

 و افضل دكتور عظام في مصر الجديدة في جراحة الرباط الصليبي الأمامي دكتور محمود عبد الوهاب هو ذلك الذي تتواجد عيادته في أماكن متفرقة من مصر ونظام الزيارة الطبيه لديه منظم ولا يستدعي انتظار الشخص كثيرًا، كما أنه يعتمد على أحدث الأدوات الطبية من أجل إجراء هذه العمليه.

أفضل دكتور لعملية الرباط الصليبي في مصر

سعر عملية الرباط الصليبي في مصر 

تتراوح تكاليف عملية الرباط الصليبي الامامي داخل مصر ما بين خمسة عشر ألف وأربعين ألف جنيه مصري.

يختلف سعرها بسبب عدة عوامل مختلفة أبرزها الجراح القائم بالعملية ومكان إجراؤها ونوعية أدوات التثبيت المستخدمة،

تكلفة عملية الرباط الصليبي بالمنظار في مصر  

إصلاح تلف او إصابات الرباط الصليبي قد يكون من خلال الجراحات التقليدية التي تعتمد على مهارة وخبرات الدكتور القائم بالعملية، وقد يتم أيضًا إعادة بناء الرباط الصليبي عبر التنظير التي يستخدم فيها المنظارعلاج قطع الرباط الصليبي وتكاليف تلك العمليه في القاهرة أعلى نسبيًا من الاجراءات الجراحيه الاخري.

 كما أن مدة إجراء المنظار يكون أقصر من التقليدية التي تستغرق حوالي ساعتين وتصل إلى أربعة ساعات في بعض الحالات.

مدة عملية الرباط الصليبي بالمنظار

إن المدة المناسبة للتنظير الواقع على الركبه نجدها تقدر بساعة وقد تتطلب وقت أطول وذلك لأن الحاجة إلى نقل أحد الأوتار من الركبه أو الكاحل قد يستغرق بعض الوقت.

المنظار بوجه عام لا يسبب آلام شديدة ويمكن للمريض الخروج من المستشفى في نفس يوم إجراء الجراحة.

نصائح لمصابي الرباط الصليبي

  • إذا حدث تورم للركبه بعد العمليه فإنه من المفضل استخدام كمادات الثلج للتقليل من الألم والتورم.

  • هناك بعض التمرينات المنزلية البسيطة التي من شأنها علاج التيبس البسيط.

  • الاهتمام بجلسات العلاج الطبيعي أمر يحل نصف المشكلة.

نصائح بعد عملية الرباط الصليبي

عملية الرباط الصليبي من الاجراءات الجراحيه التي تحتاج عناية كبيرة بعد العمليه حتى يتمكن الفرد من التماثل للشفاء بشكل كامل ومن أبرز النصائح التي يقدمها افضل دكتور عظام في التجمع للمريض:

  • أن يأخذ الشخص كامل الحذر أثناء تحريك الساق إذ يفضل أن تكون مرفوعة فيما يجعلها عند الاستلقاء في نقطة أعلى من منطقة القلب.

  • إذا كان الألم شديد فإنه من المسموح تناول المسكنات ولكن بجرعات مقننة ولفترة محدودة تبعاً لارشادات الدكتور المعالج.

  • التنظيف الدائم للجرح والحرص على تغيير الضمادة كل فترة بحيث يضمن تعقيمها وعدم إصابتها بالتلوث.

  • الاهتمام بتناول وجبات غذائية متوازنة وصحية لضمان سرعة شفاء الجرح.

هل عملية الرباط الصليبي ضرورية ؟

تعد عملية الرباط الصليبي ضرورية في كثير من الحالات حسب نوعية الإصابة وحدتها فكلما كان وضع الرباط الصليبي سيء ويصعب على الفرد المشي فإن الجراحة  ضرورية للغاية ولا غنى عنها للتمكن من المشي مرة أخرى.

عملية الرباط الصليبي وطبيعة الألم 

بالطبع عملية الرباط الصليبي مؤلمة مثلها مثل أي عملية جراحية يخضع إليها الإنسان إذ أنها في بادئ الأمر عقب الإجراء الجراحي مباشرةً يكون الألم لا يحتمل ثم يزول هذا الألم مع مرور الأيام ويختفي بعد مرور فترة النقاهة، ويجب أن ننوه أن تنظير الركبة أقل ألمًا وأسرع في الشفاء.

مضاعفات بعد عملية الرباط الصليبي

إن عملية الرباط الصليبي تعد أقصر وأسرع حل من أجل إعادة قوة ومتانة الرباط الصليبي مرة أخرى وتمكن الركبة من الحركة بشكل طبيعي لذلك يلجأ لها دكتور اصابات ملاعب في الحالات الحرجة أو في حالة عدم استجابة المرضى للعلاج، وتلك العملية كغيرها يمكن أن يحدث بعدها بعض المضاعفات و أكثر المخاطر شيوعاً هي التي نذكرها على النحو التالي:

  • احتمال حدوث نزيف في منطقة الجرح.

  • تجمع كتل من الدم أو تجلطات في أماكن متفرقة في الركبة.

  • إلتهاب المفاصل وهو أمر خطير عواقبه غير محمودة.

  • تمزق الرباط مرة أخرى وعدم التمكن من الوقوف على قدميه.

  • تيبس الركبة وإصابتها بالخشونة.

السباحة بعد عملية الرباط الصليبي

يمكن السباحة بعد عملية الرباط الصليبي بالطبع والرياضات جميعها ممكنة فيما عدا الرياضات العنيفة، ولكن كما نعلم لا يتم ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة إلا بعد تمام شفاء الركبة والتحرك بحرية تامة والمشي دون أي مشاكل في ذلك حينها يمكن ممارسة السباحة بكل سهولة.

كيف اعرف نجاح عملية الرباط الصليبي؟    

بعد إجراء عملية الرباط الصليبي كيف يتأكد المريض أن ما أجراه من جراحة انتهى بالنجاح في معالجة مشاكل الرباط الصليبي للركبة، بكل بساطة إذا تمكن المريض من الحركة والمشي دون أي قيود بعد مرور فترة التعافي والنقاهة من العملية فإن التدخل الجراحي كان ناجحًا.

أما إذا وجد تيبس وعدم تمكن من تحريك القدم والركبة بحرية فهو ما زال يعاني من مشاكل ولم تحقق العملية المراد منها، كذلك إذا شعر بالتحسن يوم بعد يوم أثناء النقاهة ولم تظهر أي مضاعفات خطيرة فالأمر يبشر بالخير، وعند الحديث عن عموم العمليات الجراحية في هذا التخصص نجدها ناجحة جميعها إلا بعض الحالات القليلة جدًا.

نسبة نجاح عملية الرباط الصليبي في مصر

تعتبر هذه الجراحه من عمليات العظام والمفاصل الناجحة ويصل معدل نجاحها الي 95 % وهناك بعض العوامل تساهم في نجاحها منها مهارة وخبرة افضل دكتور عظام ومفاصل القائم بالاجراء ومدي مطابقة المستشفي التي تم اجراء الجراحة بها لمعايير الجودة وأيضاً مدى التزام المرضى بكل التعليمات بعد الخروج من المستشفي.

احجز موعدك مع افضل طبيب لعلاج قطع أربطة صليبي الركبة والمفاصل.