افضل دكتور عظام تخصص ركبة في القاهرة

من هو افضل دكتور عظام تخصص ركبة في القاهرة ؟ يعتبر سؤال يشغل بال كثير الناس ممن لديهم مشاكل في العظام.

افضل دكتور عظام تخصص ركبة في القاهرة

حيث يوفر دكتور عظام تخصص ركبة علاج العديد من الأمراض الشائعة للركبة التي يعاني منها الكثيرون في مختلف الفئات العمرية.

وتنتج مشكلات الركبة من مسببات مختلفة منها ما هو وراثي ومنها ما هو مكتسب،

وتكون مصحوبة بعدد من الأعراض التي تتفاوت حدتهاطبيعة كل حالة.

ومحور حديثنا اليوم هو أفضل دكتور عظام تخصص ركبة في القاهرة من أجل معرفة أهم أمراض الركبة واسبابها،

علاوة على الى اهم خدمات علاج يقدمها الدكتور محمود عبدالوهاب استشاري العظام والمفاصل و اصابات الملاعب.

من هو دكتور عظام تخصص ركبة ؟

يقدم طبيب العظام حلول للعديد من المشاكلات التى يعاني منها المرضى مثل الخشونة في المفاصل و العمود الفقري وإصابات ملاعب.

كذلك يوفر الطبيب متخصص جراحات عظام عمليات جراحية متطورة كحل أخير لكثير من الأمراض التي لا تستجيب للعلاج الدوائي أة الطبيعي.

وبشكل خاص، فان دكتور عظام تخصص ركبة يركز على أمراض الركبة من مفاصل وغضاريف وأربطه تعوق الحركة للمريض.

لماذا تختار دكتور محمود عبد الوهاب ؟

يأتي الدكتور محمود عبد الوهاب علي رأس اطباء العظام الذين يمتلكون الدرجات العلمية والخبرات العملية في محافظة القاهرة، افضل دكتور عظام في مصر الجديدة و مصر كلها.

ونستعرض معكم فيما يلي مؤهلات وخبرات دكتور محمود أفضل دكتور استشاري عظام في مصر الجديدة و التجمع :

• أستاذ جراحة العظام في كلية الطب جامعة عين شمس في القاهرة.
  • استشاري العظام والمفاصل واصابات الملاعب والمناظير.
  • طبيب لديه زمالة جمعية دراسة تثبيت الكسور – سويسرا.
  • الدكتور عضو الجمعية الأمريكية لجراحات المناظير.
  • عضو الجمعية الأمريكية لجراحات العظام والمفاصل.
  • الدكتور عضو الجمعية الأوروبية لجراحات المناظير و إصابات ملاعب
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات المناظير
  • دكتور عضو جمعية جراحات العظام المصرية

افضل دكتور عظام ومفاصل في مصر

الخدمات التي يوفرها دكتور عظام تخصص ركبة

يستطيع افضل دكتور عظام تخصص ركبة خبرة إيجاد الحلول لعلاج جميع مشكلات ومفاصل الركبة والتي من أهمها:

علاج خشونة الركبة

يستطيع افضل دكتور عظام تخصص ركبة اجراء الكشف الطبي وتشخيص حالات الخشونة في الركبة وبالتالي يحدد العلاج المناسب لحالة المريض.

وعادة ما يعتمد الدكتور في البداية على علاج دوائي والذي يتمثل في مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية، ومسكنات الألم، والحقن الموضعي.

ولكن هناك بعض الحالات التي يتم فيها علاج خشونة الركبة بالجراحة سواء من خلال جراحة استبدال مفصل الركبة أو بالمنظار.

عمليات الرباط الصليبي

يستخدم افضل دكتور عظام تخصص ركبة التقنيات الحديثة في إجراء العمليات الجراحية،

فقد أصبح شائعا اليوم إجراء جراحات الرباط الصليبي عن طريق المنظار بدون تدخل جراحي كبير.

عملية الرباط الصليبي

قطع الغضروف الهلالى

توجد طرق جراحية متعددة لعلاج قطع الغضروف الهلالى، ولعل من أبرزها عملية منظار غضروف الركبة،

حيث تعد جراحات المناظير في الوقت الحالي من أفضل أنواع الجراحات في عيادات و مستشفيات العظام.

تغيير مفصل الركبة

تعد جراحة تغيير مفصل الركبة من العمليات الحساسة التي لا يتيطلب اجرائها اختيار دكتور عظام فقط،

بل يجب البحث عن افضل دكتور عظام تخصص ركبة، حيث يكون التوجه لعملية تغيير مفصل الركبة بعد استنفاد جميع العلاجية الدوائية.

حالات مرضية تستدعي تدخل دكتور عظام تخصص ركبة

هناك مشكلات عديدة تصيب مفصل الركبة بالتحديد، وتتطلب التواصل مع دكتور تخصص ركبة ممتاز لتحديد العلاج الأفضل.

ونستعرض معكم أبرزها فيما يلي:

كسر في الركبة

أحيانا يتعرض مفصل الركبة للكسر وهو ما يعرف بكسر الرضفة (صابونة الركبة)، وينتج عنه شعور بالألم الشديد لدى المريض،

علاوة على ظهور تورم في المفصل المصاب، وقد يجد المريض صعوبة في تحريك المفصل.

ويعتبر السقوط على الركبة أو التعرض لحادث ما أبرز الأسباب التي تؤدي إلى كسر الرضفة، ويجب تدخل طبيب العظام والمفاصل حالا.

تمزق أربطة الركبة

تتمثل وظيفة أربطة الركبة الأساسية في الحفاظ على ثبات مفصل الركبة، وينتج قطع أو تمزق في أربطة الركبة عن حركة التوائية مفاجئة.

وتنتشر هذه الإصابة بشكل خاص عند فئة الرياضيين الذين يمارسون رياضات تتطلب الكثير من المراوغات مثل رياضة كرة القدم وغيرها.

ولعل من أشهر أعراض تمزق أربطة الركبة هو سماع صوت فرقعة وقت الإصابة، يؤدي لشعور المريض بالألم الشديد،

الي جانب صعوبة في تحريك المفصل مما يستدعي اللجوء الي افضل دكتور عظام اصابات ملاعب من بين احسن الاطباء.

خشونة الركبة

خشونة الركبة هي عبارة عن مرض يصيب غضاريف مفصل الركبة، وقد يصل الأمر إلى التحلل والتفتت.

وعادة تسبب الخشونة الألم الشديد للمريض، يتزامن معه صعوبة تحريك المفصل وتراكم السوائل داخله وانتفاخه،

ويتطلب علاج خشونه الركبة الاعتماد على خدمات افضل دكتور عظام تخصص ركبة، لكي يقوم بتشخيص دقيق للحالة،

وتحديد العلاج المناسب سواء كان علاجا دوائيا، أو عبر الجراحة باستخدام المنظار، كما يمكن إجراء جراحة استبدال مفصل الركبة وذلك في حالات خشونه الركبة المتقدمة.

علاج خشونة الركبة

التهاب في مفصل الركبة

التهاب مفصل الركبة من الأمراض الخطيرة التي تصيب مفصل الركبة، وقد يصاب المريض بمرض التهاب المفصل في إحدى الركبتين أو كليهما.

وتعد هشاشة العظام أكثر أنواع التهابات مفاصل الركبة شيوعًا، ومن أشهر أعراضه التورم والألم الشديد وكذلك تصلب المفصل.

وتظهر أعراض هذا المرض بشدة مع التقدم في العمر، لهذا يجب متابعة دكتور تخصص ركبة لتجنب حدوث مضاعفات خطيرة.

إصابة الغضروف الهلالي

الغضاريف هي وسائد تقوم بامتصاص الصدمات ومنع احتكاك العظام ببعضها البعض داخل المفصل،

وربما يتعرض الغضروف للتمزق أو للقطع الكلي، وحينها يتطلب الأمر علاج دوائي أو تدخل جراحي. وفي كل الأحوال، يتزامن مع الدواء القيام بتمارين العلاج الطبيعي.

وهنا تكمن أهمية خدمات افضل دكتور عظام تخصص ركبة في القاهرة لتحديد العلاج الأنسب لحالة المريض الصحية.

مرض النقرس

يعرف النقرس بأنه نوع شائع من التهابات المفاصل، وبالرغم من أنه عادة ما يصيب مفصل إصبع الإبهام،

إلا أنه قد يصيب مفصل الركبة أيضا ويكون مصحوبا بتورم وألم شديد، بجانب بعض الأعراض الأخرى.

ويتم اللجوء إلى دكتور عظام تخصص ركبة لوصف العلاج المناسب لنقرس الركبة الذي يمكن من خلاله تقليل حدة الأعراض،

ولكن قد يحتاج المريض في بعض الحالات لجراحة خاصةً عند تلف المفصل تماما، وهنا لابد من افضل دكتور عظام تخصص ركبة للحصول على أفضل النتائج.

علاج مرض النقرس

إلتهاب منطقة الجراب

الجراب هي أكياس تمتلئ بالسوائل وظيفتها تقليل الاحتكاك بين العظام والأوتار والعضلات،

وفي الغالب يتواجد الجراب داخل المفاصل ومنها مفصل الركبة، وعند إصابة الجراب بالالتهاب يؤدي ذلك إلى تورم المفصل وتصلبه.

ويصاحب ذلك شعور المريض بالألم الشديد خاصة عند الحركة أو لمس مفصل الركبة.

ويمكن تجنب منع تفاقم الأعراض عند التشخيص السليم وتحديد العلاج الأفضل سواء دوائي أو جراحي.

متى يتم التوجه الي طبيب عظام تخصص ركبةمباشرة ؟

يفضل سرعة التواصل مع افضل دكتور تخصص ركبة في مصر الجديدة و التجمع الحالات الآتية

عدم القدرة على تحريك الركبة

يجب التواصل مع دكتور تخصص ركبة ممتاز إذا شعر الشخص أنه غير قادر على الوقوف أو تحريك مفصل الركبة، سواء كان ذلك الأمر مفاجئًا، أو كان بعد حادث ما، أو أي اسباب أخرى.

الشعور بألم مستمر وحرارة في منطقة الركبة

قد تنتج بعض الأثار الجانبية لجراحات مفصل الركبة منها الشعور بالألم أو الشعور بإرتفاع درجة حرارة مفصل الركبة،

وربما يحدث ذلك بعد التعرض لحادث ما، ولكن عند استمرار الألم ووجود احمرار حتى بعد تعاطي مسكنات الألم وتطبيق كمادات الثلج فيجب استشارة طبيب العظام في الحال.

وجود كدمات زرقاء حول منطقة الركبة

الكدمات الزرقاء حول منطقة الركبة ـ خصوصًا بعد إجراء عمليات جراحية في الركبة ـ

تشير إلى احتمال وجود نزيف داخلي، وهذا الأمر يستدعى طلب الرعاية الصحية العاجلة لدى طبيب عظام ممتاز في القاهرة .

الشعور بتخلخل وعدم ثبات في الركبة

ربما يشعر المريض أحيانا بعدم ثبات مفصل الركبة، وخاصة عند محاولة الوقوف أو السير،

ويعود ذلك إلى مجموعة من الأسباب، ولكن غالبًا ما يكون هناك مشكلة في الأربطة بالركبة.

حدوث تصلب في الركبة

يدل حدوث التصلب في الركبة (تيبس الركبة) وعدم القدرة على تحريكها على وجود مشكلة ميكانيكية داخل المفصل،

ومن ثم تستدعي زيارة طبيب عظام تخصص ركبة ممتاز لتحديد الأسباب والعلاج قبل تفاقم المضاعفات.

جرح قطعي في الركبة

يعد من الأمور الهامة التي يجب فيها الرعاية الصحية العاجلة لدي دكتور عظام ممتاز هو وجود نزيف مستمر من مفصل الركبة نتيجة وجود جرح قطعي،

وقد يؤدي إهمال العلاج وتضميد الجرح إلى حدوث التهاب بالمنطقة المحيطة بالجرح، وربما يصل الالتهاب إلى داخل أجزاء المفصل.

ما هو عنوان افضل دكتور عظام تخصص ركبة ؟

يمكنك الكشف والخضوع للرعاية الصحية خلال ساعات قليلة من خلال التعاون مع عيادة من عيادات دكتور محمود عبد الوهاب الذي يعد افضل اطباء العظام في القاهرة كالتالي :

– عيادة مصر الجديدة – القاهرة: عمارة 14 ش شريف باشا – أمام الحرية مول.

– عيادة 2108 – ميديكال بارك ايليت – بجوار بوابة 6 – الدور الثاني.

كيف اتواصل مع أفضل دكتور عظام تخصص ركبة ؟

يسعى البعض في البداية الي اللجوء مستشفى التأمين التى تتبع الهيئة العامة للتأمين الصحي،

من منطلق ان الطبيب الخاص في مجال العظام يكون غالي أو مكلف.

ومع ذلك هناك حالات لا يمكنها الانتظار يومين او أيام، ولكن يجب التوجه بها بصورة سريعة للدكاترة الحاصلين علي تقييمات عالية.

ولهذا اعرف مواعيد افضل دكتور عظام تخصص ركبة، احجز موعدك المناسب بإسم المريض واحصل على سعر رعاية ممتاز.

يمكنك الحجز عند دكتور تخصص ركبة في مصر وكذلك التجمع من خلال التليفون المخصص لكل فرع في مصر الجديدة أو التجمع.

بالإضافة الى أنه يمكنك ان تحجز موعدك او تحصل على استشارة اونلاين لدى افضل دكتور عظام تخصص ركبة في محافظة القاهرة،

اذا كنت من محافظة بعيدة مثل اسوان او من مدينة مثل جدة أو دولة عربية أخرى.